الرئيسيةمعلومات اقتصاديةوزيرة الصناعة: مصر لديها مزايا في الصناعات اليدوية والحرفية
معلومات اقتصادية

وزيرة الصناعة: مصر لديها مزايا في الصناعات اليدوية والحرفية

وزيرة الصناعة: مصر لديها مزايا في الصناعات اليدوية والحرفية

وزيرة الصناعة: مصر لديها مزايا في الصناعات اليدوية والحرفية، قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة برفقة أعداد من أعضاء جهاز التمثيل التجاري النظر في معرض تراثنا والذي يقوم بعرضه الكثير من المنتجات التي تم عملها علي الايدي، وهذا بهدف تحريك عجلة الاقتصاد.

مزايا تنافسية في الصناعات اليدوية والحرفية

  • قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان مثل هذه الصناعات لها العديد من القيم الحضارية، والقيم الثقافة كما انها تعمل علي اتاحة الكثير من الفرص للشباب في جميع أرجاء البلد للعمل فيها، وبالتالي التقليل بشكل كبير في نسب البطالة.
  • قامت الوزيرة بالتمهيد في بدئها لاعداد خطط التحريك لعجلة التسويق لجميع الانواع من المنتجات الحرفية، والصناعات التي لها القيمة الحضارية عند الجميع عن طريق ما قامت به من خلال الاستعانة بالمكاتب التجارية المصرية خارج القاهرة، وفي هذه الجولة قامت الوزيرة بعمل بعض اللقاءات مع الذين يعرضون المنتجات حتي تحدد البلاد التي يتم ستهدافها للتصدير بنجاح.
  • عملية التعظيم في ترويج هذه المنتجات من الاشياء التي تعمل علي وصولها الي السوق الخارجي سواء ان كانت الصناعات اليدوية او التراثية حيث ان البرنامج المعروف “كرييتيف ايجيبت” قام بضمه ما يقرب من 1500 منتج حرفي ويدوي بهدف التسويف في السوق الخارجي والمحلي.
  • أكدت ايضا نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة انه نتيجة الاقبال الكبير من قبل الزائرين سيتم مد مدة المعرض الي 17 أكتوبر.
  • اما ما جاء علي لسان الدكتور احمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري فقد قال في حوار له ان الجولة التي قامت بها الوزارة، وما فعلته من جهود نتج عنها الكثير من النتائج الايجابية في الترويج للمنتجات في الاسواق العالمية.
  • كما ان احمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري قد أشار الي أن جهاز التمثيل التجاري بتوجه من وزيرة التجارة والصناعة عمل علي تشكيل فريق كامل من العمال هدفهم الاول إقامة دورة دولية للعمل علي الترويج للمنتجات تحت شعار (تراثنا في المعارض الدولية المتخصصة في المنتجات الحرفية واليدوية).
  • تم التأكيد علي ان هناك دورة تنظيمية لمعرض تراثنا في خلال فعاليات إكسبو 2021 المقرر إقامتها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم.
  • قالت «جامع» ان «تراثنا» يعد من أهم الاشياء التي عملت علي توسيع الفرص التي فيها يتم عرض ابداعات أكبر الحرفيين والصناع المهرة ومنتجات التشكيليين ايضا.
  • معرض «تراثنا» هو المعرض الذي اتاح الفرصة العظيمة للمصريين علي التشجيع علي الانتاج للملابس للتصدير للخارج، والبيع في الاسواق العالمية والمحلية ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *