الرئيسيةمعلومات اقتصاديةوزارتي قطاع الأعمال والنقل يبحثان كيفية تطوير الأسطول التجاري المصري
معلومات اقتصادية

وزارتي قطاع الأعمال والنقل يبحثان كيفية تطوير الأسطول التجاري المصري

وزارتي قطاع الأعمال والنقل يبحثان كيفية تطوير الأسطول التجاري المصري

وزارتي قطاع الأعمال والنقل يبحثان كيفية تطوير الأسطول التجاري المصري، الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال قامو بحضور الاجتماع الذي كان فيه الكثير من وزراء النقل، وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة، والعديد من جهات القيادة السياسية الذين لديهم القدرة علي التعرف علي الاساليب التي من الممكن ان يتم من خلالها تطوير الأسطول التجاري المصري حتي تم دعم حركة التجارة الخارجية.  

تطوير الأسطول التجاري المصري

  • بعد ان تمت المناقشة لوضح الاسطول المصري وما هو موجود من الشركات المصرية التي تعمل في ادارة هذا المجال، وكيف انه من الممكن ان يتم الدعم لها من ناحية الرفع في امكانيات وكفاءات .
  • كما انه يتم في خلال هذا النوع من المناقشات المناقشة حول كيفية توجيه التحديات حتي يتم دعم الأسطول مع فتح العديد من أسواق، وبعض الاتجاهات العالمية حول تشغيل السفن وتشغيل ايضا خطوط ملاحية وآلات الأسواق الأوربية والأفريقية.
  • كما ان هذه المناقشة أسفرت عن محاولات التطوير الخاصة بالكتالوج الإلكترونى الذي يتم استخدامه عن طريق بعض من الفروع الخارجية المختصة في الترويج للصادرات المصرية.
  • والتي تتمثل في جميع خدمات النقل البرى لاي بضائع من المصنع وصولا الي الميناء، مع امكانية اجراء التخليص الجمركى والتجميع والشحن البحرى والتخزين حتي يأتي وقت استلام المستورد والتأمين على اي بضائع، الي جانب تيسير اي نوع من مهام التمويل عن طريق البنوك.
  • اما بالنسبة للاشياء التي تتعلق بالنقل البحرى فانه في خلال هذه المناقشات قد شدد وزير قطاع الأعمال على ضرورة التوفير للمنظومة المتكاملة من أهم الخدمات التي تعمل علي تضمن جميع الاشياء التي تمد تسويق و وساطة وخدمات لوجستية متكاملة، وليس  النقل البحري فحسب.
  • وأهم ما تم التطرق اليه في هذه الحلقات هي العمل علي خلق امكانيات الطلب بشأن التجارة الخارجية  في أعمال التصدير والاستيراد مع الإستعانة ببعض من الاساليب الجديدة فى كيفية الترويج التي تتمثل في كتالوج الكترونى للمنتجات المصرية، مع الاستعانة ببعض الموظفين والعديد من تجار الجملة والوكلاء ، وفي هذا البرنامج المنفذ في بعض الشركات أشهرهم شركة النصر للاستيراد والتصدير التابعة للوزارة.
  • جاء في هذا النقاش الاساليب التي يتم من خلالها تطوير الأسطول التجاري المصري الذي هو يعتبر أحد أهم وأفضل الركائز الخاصة بالتنمية الإقتصادية، كما انه يعتبر من أهم الادوات المختصة في نقل تجارة مصر الخارجية.
  • كما انه تم لفت الانتباه ال ان مصر من الدول التي تعد دولة محورية ، ولها دور كبير علي النطاق الاقليمى بالشكل المؤثر لاكبر حد ممكن، كما ان وجود أسطول تجارى بالشكل القوى من الأشياء التي تعمل علي جعل مصر هي الدولة التجارية العالمية اضافة الى أهم ادوار الموانىء المصرية في انها بوابة لجميع البلدان الأفريقية.
  • وقد قام اعضاء هذا المؤتمر بالتأكيد علي ان مصر لها أهمية كبيرة جدا تملكها وهي الاسطول البحري الموجود بها الحديث والقوى.
  • تعمل عمليات تطوير منظومة نقل الصادرات المصرية سواء أكانت عبارة عن السلع ، او المحاصيل المزروعة فان الهدف هو ضمان جودة وسرعة تواجد هذه النوعات من السلع بالسوق العالمى وان يتم تحقيق افضل الاسعار التنافسية لهذه النوعات من السلع فى الاسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *